• اخر الاخبار

    Monday, June 5, 2017

    وزارة الاسكان تفتح باب التقدم لمشروع الاسكان الاجتماعي " شقق سكنية ثلاث غرف وصالة بمقدم 5000 جنيه بدءاً من 1 يوليو 2017 "


    وافق الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات، على تخصيص نسبة من وحدات الاسكان الاجتماعي 2017 المطروحة حاليا، للمصريين العاملين بالخارج، على أن يكون الدفع الدولار الأمريكي عن طريق حوالات للبنك المركزي، وسوف يكون الحجز عن طريق موقع هيئة المجتمعات العمرانية، كما تم في مشروع دار مصر والرحاب ومدينتي، ويكون الحجز بأولوية الحجز وليس بنظام القرعة المتبع لوحدات الإسكان الاجتماعي 2017 للمصريين المقيمين داخل جمهورية مصر العربية.
    كراسة شروط الاسكان الاجتماعي 2017
    بالنسبة ل كراسة شروط الاسكان الاجتماعي 2017 للمتقدمين من مصر فهي موجودة في بنك التعمير والاسكان بمبلغ 195 جنيه مصري، أم كراسة شروط الإسكان الاجتماعي للمصريين المقيمين بالخارج، فسوف يتم نشرها على موقع هيئة المجتمعات العمرانية، كما حدث في كراسة شروط بيت الوطن ودار مصر، على أن يكون فتح باب الحجز في يوليو القادم، وسيتم طرح 36 ألف وحدة سكنية متميزة، ونقدم لكم فيم يلي بعض شروط حجز الوحدات السكنية الخاصة بالإسكان الاجتماعي 2017.

    شروط حجز وحدات الاسكان الاجتماعي
    ألا يقل سن المتقدم عن واحد وعشرون عاما، ولا يزيد سنه عن خمسون عاما.
    يكون المقدم 9000 جنيه مصري، بلا من 5% من قيمة الوحدة، يتم استردادها في حالة عدم التخصيص.
    يبدأ القسط الشهري من 480 جنيه مصري، كحد أدنى، بزيادة سنوية 7%، لمدة تصل إلى عشرون عاما.
    تكون مساحة الشقة 90 متر، مقسمة لغرفتين وصالة ومطبخ وحمام، كاملة التشطيب.
    تكون وحدات المصريين بالخارج مميزة عن باقي الوحدات.
    تقل أسعار الوحدات السكنية في الدورين الأرضي والأخير بحوالي 5 % عن أسعار الدور المتكرر.


    أن يكون الدخل الشهري للمتقدم 5000 أو أكثر.

    الأوراق المطلوبة لحجز شقق الاسكان الاجتماعي 2017
    صورة بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة علي أن تكون البطاقة سارية.
    صور شهادات الميلاد للأطفال أو الرقم القومي.
    شهادة التأمينات الاجتماعية للزوج، والزوجة إذا كانت تعمل.
    شهادة “مفردات المرتب” معتمدة من جهة العمل، تحتوي على البيانات الأساسية، أو أي شهادة أخرى تضيف للمتقدم دخلاً شهري للموظفين.
    إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي المتواجد به الفرد أو الأسرة، مثل إيصال كهرباء أو إيصال مياه أو إيصال غاز أو فاتورة تليفون، ولا يشترط أن يكون باسم المستأجر.
    صورة قسيمة الزواج بالنسبة للمتزوجين أو الطلاق أو شهادة الوفاة ،أو أي شهادة أخرى تثبت الحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الأسرة، أو وثيقة زواج أو طلاق أو وفاة ، وفي حالة تقديم العازب يكتفي ببطاقة الرقم القومي وباقي الأوراق.
    يتم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات، في حال تقديم الأرملة.
    للمصريين بالخارج : يتم تقديم الأوراق المطلوبة في الإسكان الاجتماعي 2017 المذكورة أعلاه، لكن بالنسبة لشهادة الدخل يتم استخراجها من جهة العمل بالخارج معتمدة من القنصلية المصرية بالدولة التي يعملون بها مصدقاً على توقيعاتها من الخارجية المصرية، للتقديم والحجز لوحدات الإسكان الاجتماعي التابعة لوزارة الاسكان 

    لو عايز تتابع مشروع الاسكان الاجتماعى تابعنا على صفحنتا او الاكونت هتلقية تحت الموضوع .
    الجروب الرسمى للاعلان التاسع الاسكان الاجتماعى خش من هنا
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    Post a Comment

    Item Reviewed: وزارة الاسكان تفتح باب التقدم لمشروع الاسكان الاجتماعي " شقق سكنية ثلاث غرف وصالة بمقدم 5000 جنيه بدءاً من 1 يوليو 2017 " Rating: 5 Reviewed By: Meko
    Scroll to Top