• اخر الاخبار

    Monday, February 8, 2016

    10 خرافات عن الطعام لن تصدق أنها ليست صحيحة، رقم 5 ستذهلك

    رصدت صحيفة بيزنس انسايدر الأمريكية 10 خرافات يتداولها الملايين من البشر حول العالم بشأن بعض الأطعمة وفوائدها الخرافية، إلا أن تلك الشائعات حول الطعام ليس لها أي أساس من الصحة ولا أي مصدر علمي لها، بل المثير أن العلم أنكر تلك المعلومات بحسب تقرير الصحيفة.

    تفاحة في اليوم تمنعك من الذهاب إلى الطبيب

    يعتبر التفاح غني بكلا من الألياف الطبيعية وفيتامين C ، ورغم الفوائد العديدة التي تعود عليك جراء تناول التفاح إلا أن تلك التفاحة اليومية ليست كافية لتحميك من كل أمراض العالم، أو تمنعك من الذهاب إلى الطبيب، فقد تصاب بالأنفلونزا أو أي مشكلة صحية آخرى، ولذا يتوجب عليك التوقف عن الإستماع لتلك المعلومات دون سند علمي.

    لديك الرومي يسبب النعاس

    تدخل مادة ” تريبتوفان ” ضمن مكونات الديك الرومي، وهي تعتبر أحد الأحماض الأمينية التي تعتبر من مكونات بعض المواد الكيميائية في دماغ الإنسان، وهي تساعد بشكل كبير على الإسترخاء.
    كما أن تلك المادة تتواجد في بعض الأطعمة الأخرى بنسبة أعلى إلا أنه لم يشاع أن تلك الأطعمة مثل الجبن الشيدة تسبب النوم، وبحسب تفسير العلماء فإن الكحول والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات هي من تسبب الشعور بالنوم.

    الحليب لتقوية العظام

    صدمة كبرى للكثير من الأشخاص عند اكتشاف حقيقة أن العلماء نفت أية علاقة بين الحليب وتقوية العظام، وتستغل الكثير من شركات الحليب تلك المقولة للتسويق لمنتجاتها على اعتبار أن الحليب هو من سيعمل على تقوية العظام وبناء الجسم بشكل صحيح، إلا أن ذلك لا ينفي أهمية الحليب كمصدر هام للكالسيوم.

    لا تأكل الشيكولاته لأنها تسبب حب الشباب

    أشيع أن الشيكولاته تسبب ظهور حب الشباب، حتى أن بعض الأطباء أصبحوا يحذرون مرضاهم من تناول الشوكولاته في حين آن آخرين من نفس المجال لم يعلقوا على الأمر.
    وبحسب دراسات علمية نفت وجود أية علاقة بين الأمرين، وذلك بعدما خضع عدد من الأشخاص لإختبار قاموا أثناء ذلك بتناول قطع شيكولاته بنسبة تفوق 10 أضعاف العادية، ولم يلاحظ أي تأثير سلبي على بشرة هؤلاء الأشخاص على الإطلاق.

    الأغذية العضوية صحية وخالية من المبيدات

    هي واحدة من أكثر الحقائق صدمة لدى البعض، حيث أن تلك النوعية من الأطعمة ليست خالية من المبيدات الحشرية كما يشاع، بالإضافة إلى أنها ليست مغذية بالدرجة التي يتحدث عنها مروجوا تلك الشائعات.
    ولك أن تتخيل أن المواد الكيميائية المستمدة بشكل طبيعي والتي تستخدم في تلك المنتجات قد يكون لها تأثير أخطر من نظيراتها الصناعية، بالإضافة لأنه ليس هناك فائدة تميز الأطعمة العضوية عن غيرها.

    السكريات الطبيعية أفضل من الصناعية

    يلجأ البعض إلى استخدام المحليات الطبيعية مثل العسل في المشروبات والأطعمة، إلا أنه تبين أن تلك السكريات الطبيعية لا تختلف عن الصناعية كثيرا، لكن الفارق الوحيد هو عدد السعرات الحرارية الموجود في السكريات الاصطناعية أكثر من الطبيعية.

    إذا وقع الطعام على الأرض وتناولته قبل 5 ثوان فإن ذلك آمن صحيا

    أحد أكثر الخرافات كذبا وخطورة، فالبتكيريا الضارة يمكنها أن تتوغل في الطعام خلال أجزاء دقيقة من الثانية، وبشكل خاص فإن الأطعمة الرطبة يمكنها جذب البكتيريا بشكل أكبر وأسرع، والمعيار الوحيد للآمان هو مدى نظافة الأرض التي انقلب عليها الطعام وليس بالتوقيت كما يشاع.

    مشروب القهوة وتوقف النمو

    ليست هنالك أية علاقة ما بين القهوة ومعدلات النمو عند الأطفال، فالتأثير الوحيد للقهوة على المراهقين، هو فقط أنها قد تحد من امتصاص الجسم للكالسيوم.

    الأيس كريم يسبب نزلات البرد

    فالبعض يعتقد أن سبب إصابته بنزلة البرد أو كونها ازدادت عليه هو بسبب أنه تناول الأيس كريم، إلا أنها ليست صحيحة على الإطلاق، حيث ثبت علميا أن المثلجات من الألبان تعمل على تهدئة إلتهابات الحلق، كما أنها تمد الجسم بالسعرات الحرارية.

    النعام تخفي رأسها في الرمال

    هذه المقولة ربما هي الوحيدة البعيدة عن الطعام، فالنعام أبدا لا تحني رأسها مما ينفي أنها تخفي رأسها في الرمال، والتصرف الذي يقوم به النعام عند الشعور بالخوف، هو التخبط في الأرض حتى تشعر مصدر الخطر أو التهديد لها بأنها ميتة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    Post a Comment

    Item Reviewed: 10 خرافات عن الطعام لن تصدق أنها ليست صحيحة، رقم 5 ستذهلك Rating: 5 Reviewed By: Meko
    Scroll to Top