• اخر الاخبار

    Thursday, May 11, 2017

    السيسي يفتتح مشروعا لإنتاج 700 مليون قدم مكعبة من الغاز يوميا

    قالت وزارة البترول، اليوم الأربعاء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح رسميا، عن طريق الفيديو كونفرانس، المرحلة الأولى من مشروع شركة بي بي لإنتاج الغاز من حقول غرب الدلتا (شمال الإسكندرية / غرب المتوسط العميق).
    وأشار طارق الملا وزير البترول، في البيان، إلى أن المشروع يشمل اتفاقيتي منطقة شمال إسكندرية، ومنطقة غرب البحر المتوسط بالمياة العميقة، باستثمارات تبلغ 9 مليارات دولار عبر شراكة بين هيئة البترول وتحالف شركتي بي بي البريطانية وديا أيه جي الألمانية.
    وقال الوزير إنه تم الإسراع في تنفيذ خطة تنمية المشروع والبالغ احتياطياته المؤكدة حوالي 5 تريليونات قدم مكعب غاز، وحوالي 55 مليون برميل متكثفات، مشيرا إلى أنه تم وضع المرحلة الأولى من المشروع (حقلي تورس وليبرا) على الإنتاج قبل الموعد المحدد بنحو 8 أشهر بمعدلات إنتاج 700 مليون قدم مكعب يوميا.
    وكان قد تم تحديد موعد إنتاج المرحلة الأولى من المشروع في الربع الأخير من عام 2017 في خطة تنمية المشروع، وموعد بدء إنتاج المرحلة الثانية خلال عام 2019، وتم توقيع المذكرة التنفيذية لبدء تنفيذ مشروع غازات غرب دلتا النيل خلال المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ في مارس 2015.
    وقال الملا إنه تم أيضا التعجيل بتنفيذ خطة تنمية المرحلة الثانية من المشروع والتي تشمل حقول "جيزة وفيوم" باستخدام تسهيلات المعالجة البرية بشركة رشيد، وتنمية حقل ريفين من خلال إنشاء تسهيلات برية جديدة وذلك لوضعها على الإنتاج بداية عام 2019.
    وأضاف الوزير أن الوفر المتحقق بعد وضع المرحلة الأولى على الإنتاج يقدر بحوالي مليار دولار سنوياً، وحوالي 1.8 مليار دولار سنوياً بعد الانتهاء من تنمية المرحلة الثانية من المشروع ووضعها على الإنتاج وذلك عند احتساب متوسط أسعار برنت عند 50 دولار للبرميل.

    وتتوقع بي.بي الوصول بإنتاجها من مشروع شمال الإسكندرية إلى 1.2 مليار قدم مكعبة من الغاز يوميا في 2019.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    Post a Comment

    Item Reviewed: السيسي يفتتح مشروعا لإنتاج 700 مليون قدم مكعبة من الغاز يوميا Rating: 5 Reviewed By: Meko
    Scroll to Top