• اخر الاخبار

    Sunday, January 24, 2016

    في ذكري رحيلها.. اللحظات الاخيره في حياة شهيده الورود شيماء الصباغ


    كتب/امين حسني
    تحل اليوم الاحد الذكري الاولي لرحيل شهيده الورود "شيماء الصباغ " .التي قتلت اثناء مسيره سلميه لوضع اكليل من الزهور علي النصب التذكاري بميدان التحرير ,ولكن قبل ثوان من وضعه قتلت وفارقت الحياه في الرابع والعشرون من يناير.
    كان شهر يناير هو كل شئ بالنسبه لشيماء فيه ميلادها في الثامن من يناير 1983 وميلادها الابدي في الرابع والعشرين من يناير 2015 تاريخ استشهادها. 
    وفاه شيماء الصباغ 
    في 22 يناير من العام المنصرم، عندما أعلنت الصفحة الرسمية لحزب التحالف الشعبي الديمقراطي، عن تنظيم مسيرة رمزية في 24 يناير تضم نحو 20 عضوًا يحملون ورودًا ليضعوها على النصب التذكاري في ميدان التحرير,وبدات المسره التي ضمت 20 شابًا بجانب عدد من قيادات الحزب, وقرروا ان يختاروا اشخاصا منهم ليتفاوضو مع الجيش والشرطه لوضع اكليل الزهور علي النصب التذكاري.
    وبعد اختيار الوفد توجه امين عام الحزب إلى قائد قوة تأمين ميدان طلعت حرب ، وانتظر أفراد المسيرة أمام شركة الطيران على الرصيف المقابل، وطلب منه السماح لـ 6 أفراد من الحزب ليضعوا إكليلًا من الورود على النصب التذكار.
    ولكن قبل أن يعود أمين عام الحزب للمسيرة، انطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش عليهم فتفرقوا، وأثناء ذلك أصيبت شيماء الصبّاغ وسقطت «ميتة» على الأرض، فحاول شباب الحزب أن ينقذوها فحملوها بعيدًا عن طلقات الخرطوش، ولكن أفراد الشرطة لاحقوهم وألقوا القبض عليهم.
    • ومن جانبه احال النائب لعام الراحل هشام بركات ضابط شرطة للمحاكمة بتهمة قتل الناشطة، وقضت محكمة جنايات القاهرة بعد ذلك بسجن الضابط الذي أطلق الخرطوش على «شهيدة الورود» ١٥ سنة.
    وفي الذكري السانويه الاولي لها  دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي"تويتر" هاشتاج بعنوان "شيماء الصباغ" بمناسبة ذكرى رحيلها وتفاعل عدد كبير من النشطاء مع الهاشتاج حيث حصل على المركز الثاني ضمن قائمة "تويتر" للهاشتاجات الأكثر تداولاً في مصر.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    Post a Comment

    Item Reviewed: Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top